السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انتهينا الدرس السابق اننا عملنا ايكون وظهرت في النت بينز
يمكن لل module اللي عملناه ان يكون له احد التبعيات التي يجب توافرها عن التثبيت وان لم تكن موجود عند التثبيت يسالك النت بينز عنها كيفما يحدث في الباكدج بتاعه اللينوكس
هنعمل الكلام ده حاليا في ال module بتاعنا
كليك يمين عالمشروع بتاعنا وبعدين نختار properties

الوضع الافتراضي ستلاحظ وجود UI Utilities API و Utilities API
الان سنقوم باضافه تبعيه لل Dialog API .. سنقوم بالضغط علي زر Add
قم بكتابه Dialog في filter ومن ثم انتظر حتي يجدها وقمت باضافتها كما بالصوره

حاليا نقوم بفتح الملف HelloWorld.java الذي قمنا بعمله في الدرس السابق ونقوم بكتابه actionPerformed method

نقوم الان بعمل اكشن عند الضغط علي الزر يقوم بعمل Dialog
نقوم باضافه هذا الكود كا action في actionPerformed method
ونقوم بعمل import اللازم
نقوم بعمل run الان وتجربه
حاليا هنعمل مثال اخر باستخدام NotifyDescriptor.InputLine
نقوم باضافه هذا الكود كا action
نقوم بعمل run ونلاحظ النتيجه
بكده يكون الدرس انتهي .. وان شاء الله الدرس القادم نعمل تطبيق صغير
يا رب يكون الدرس افاد الجميع ...
انتهينا الدرس السابق اننا عملنا ايكون وظهرت في النت بينز
Resized to 91% (was 1003 x 603) - Click image to enlarge

يمكن لل module اللي عملناه ان يكون له احد التبعيات التي يجب توافرها عن التثبيت وان لم تكن موجود عند التثبيت يسالك النت بينز عنها كيفما يحدث في الباكدج بتاعه اللينوكس
هنعمل الكلام ده حاليا في ال module بتاعنا
كليك يمين عالمشروع بتاعنا وبعدين نختار properties

الوضع الافتراضي ستلاحظ وجود UI Utilities API و Utilities API
الان سنقوم باضافه تبعيه لل Dialog API .. سنقوم بالضغط علي زر Add
قم بكتابه Dialog في filter ومن ثم انتظر حتي يجدها وقمت باضافتها كما بالصوره

حاليا نقوم بفتح الملف HelloWorld.java الذي قمنا بعمله في الدرس السابق ونقوم بكتابه actionPerformed method

نقوم الان بعمل اكشن عند الضغط علي الزر يقوم بعمل Dialog
نقوم باضافه هذا الكود كا action في actionPerformed method
String msg = "Hello Netbeans World!"; int msgType = NotifyDescriptor.INFORMATION_MESSAGE; NotifyDescriptor d = new NotifyDescriptor.Message(msg, msgType); DialogDisplayer.getDefault().notify(d);
ونقوم بعمل import اللازم
import org.openide.DialogDisplayer; import org.openide.NotifyDescriptor;
نقوم بعمل run الان وتجربه
Resized to 79% (was 1153 x 681) - Click image to enlarge

حاليا هنعمل مثال اخر باستخدام NotifyDescriptor.InputLine
نقوم باضافه هذا الكود كا action
NotifyDescriptor.InputLine question; question = new NotifyDescriptor.InputLine("Name:", "What's your name?", NotifyDescriptor.OK_CANCEL_OPTION, NotifyDescriptor.QUESTION_MESSAGE); if (DialogDisplayer.getDefault().notify(question) == NotifyDescriptor.OK_OPTION) { String msg = "Hello "+question.getInputText()+"!"; int msgType = NotifyDescriptor.INFORMATION_MESSAGE; NotifyDescriptor d = new NotifyDescriptor.Message(msg, msgType); DialogDisplayer.getDefault().notify(d); }
نقوم بعمل run ونلاحظ النتيجه
Resized to 79% (was 1147 x 683) - Click image to enlarge

Resized to 79% (was 1153 x 683) - Click image to enlarge

بكده يكون الدرس انتهي .. وان شاء الله الدرس القادم نعمل تطبيق صغير
يا رب يكون الدرس افاد الجميع ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق